المؤشرات

تداول وفق آرائك تجاه أكبر مؤشرات الأسهم العالمية مع سبريد منخفض وخدمات تنفيذ مُحسنة.

ما هي المؤشرات؟

تعطيك مؤشرات الأسهم فرصة التداول استناداً إلى آرائك تجاه اقتصاد معين ودون الحاجة لانتقاء أسهم منفردة. العقود الفرقية هي واحدة من منتجات التداول الأكثر شهرة وشعبية.

مؤشر السوق: تشكيلة من الأسهم

من الناحية التاريخية، احتاج المستثمرون إلى طريقة لتحليل الأداء العام للسوق. ففي نهاية المطاف لا يمكنك إبداء رأي معين تجاه الاقتصاد الأمريكي مثلاً بمجرد النظر إلى سهم شركة واحدة، مثل آبل. أدت هذه الحاجة إلى ظهور مؤشر الأسهم، والذي يضم عادةً تشكيلة من الأسهم ذات الأداء القوي والتي يتم تجميعها ف سلة واحدة وفق وزنها النسبي لإعطاء لمحة سريعة عن حالة السوق ككل.

يعتبر المؤشر طريقة جيدة لدراسة أسواق معينة، كما يعطي للمستثمرين أيضا وسيلة لقياس أداء محافظهم الفردية، وبالتبعية تعديل بعض الاستثمارات التي لا تحقق النتائج المرجوة لتصبح أكثر انسجاماً مع الاتجاه العام في السوق.

تنطوي المؤشرات على مجموعة متنوعة من المتغيرات. بالنسبة للمبتدئين، يمكن أن يختلف عدد الأسهم المدرجة في مؤشر معين بشكل كبير، حيث تتراوح بين بضع شركات قليلة في بعض المؤشرات وصولاً إلى المؤشرات التي تضم ألاف الشركات. يُشتق سعر المؤشر من خلال ترجيح الوزن النسبي للأسهم المكونة له. بالنسبة للمؤشرات المرجحة بحسب السعر، يتم تحديد متوسط سعر المؤشر عن طريق الترجيح النسبي لسعر كل سهم من الأسهم المكونة للمؤشر. وبالنسبة للمؤشرات المرجحة بحسب القيمة السوقية، يتم تعديل سعر المؤشر بحسب حجم الشركات المدرجة به. هناك عوامل أخرى تؤخذ في الحسبان عند حساب قيمة المؤشر والتي تختلف من حالة إلى أخرى.

في الوقت الحالي هناك الآلاف من مؤشرات الأسهم على مستوى العالم، والتي تمثل الشركات التي يجري تداولها على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، وحتى على مستوى كل صناعة او قطاع معين على حدة.

العقود الفرقية على مؤشرات الأسهم: تداول بإستخدام الهامش

يحظى الاستثمار في الأسهم بجاذبية واسعة على مستوى العالم، ولكن يظل العائق الرئيسي هو ارتفاع قيمة الاستثمار المطلوبة للدخول في السوق. لنفترض أنك تريد الاستثمار في اقتصاد معين من خلال إحدى المؤشرات، والذي سيمثل في هذه الحالة مرآة تعكس صورة الأداء العام لهذا الاقتصاد. يمكنك ببساطة شراء أسهم جميع الشركات المدرجة في هذا المؤشر، ولكن هذا سيتطلب استثمارات مكلفة خصوصاً إذا ما أضفنا إليها الرسوم التي تتقاضها شركة الوساطة مقابل إتمام الصفقات. قد يتحول البعض إلى سوق العقود الآجلة والتي تتيح تداول المؤشر باستخدام صناديق الاستثمار المتداولة (ETF). يمتلك صندوق ETF حصص في جميع الأسهم المكونة للمؤشر، ولكن يتطلب التداول على هذه الصناديق عادةً هامش بنسبة 100%، ما يعني أنك بحاجة إلى دفع القيمة الكاملة للأسهم حتى تستثمر في المؤشر.

  • يختلف الأمر مع منتجات المؤشرات المقدمة من FXCM حيث يتم تداولها كعقود فرقية (CFDs). توفر العقود الفرقية ميزة التداول باستخدام الهامش، حيث يمكنك دفع جزء من رأس المال المطلوب وفي نفس الوقت الحصول على القيمة الكاملة للصفقة. ولكن ليست هذه الميزة الوحيدة.
  • يسمح تداول المؤشرات كعقود فرقية بإزالة كافة الحواجز التي تحول دون تداول هذه المنتجات. عندما تتداول في أسواق العقود الآجلة، ستنطبق فترات تسوية لهذه العقود. كما تعتبر صفقات البيع على المكشوف شبه مستحيلة بدون وجود رصيد كبير في الحساب. هذا ناهيك عن دفع رسوم كبيرة عن كل صفقة.
  • على الجانب الآخر، لا تنطبق فترات التسوية على العقود الفرقية للمؤشرات، كما يمكن ممارسة البيع على المكشوف بسهولة، وأيضاً لن تدفع سوى السبريد. تتيح لك العقود الفرقية أيضاً استخدام استراتيجيات السكالبينج Scalping بسهولة أكبر، فضلاً عن تقليل المخاطر وإتاحة القدرة على دخول السوق بمتطلبات أقل لرأس المال المتوفر في حسابك.

نود التنويه إلى أن التداول بالهامش ينطوي على مخاطر، حيث من الوارد أن يخسر العملاء الأفراد كافة أموالهم المودعة، فيما يمكن للعملاء المحترفين أن تتجاوز خسائرهم قيمة رأسمالهم المستثمر.

ينبغي عليك قبل البدء في التداول التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر التي ينطوي عليها.

ما هي آلية عمل مؤشرات العقود الفرقية

على عكس الحال في سوق الفوركس، تستند عمليات البيع أو الشراء عند تداول إحدى المؤشرات إلى آرائك وتوقعاتك لأداء هذا المؤشر. لن تدفع سوى السبريد لفتح صفقات مع FXCM. لا نفرض قيود الإيقاف على معظم منتجاتنا – وبالتالي يمكنك استخدام استراتيجيات التجارة الخاطفة بسهولة على المؤشرات الرئيسية. وبالإضافة لذلك، تتيح أحجام العقود المصغرة تقليل مخاطر انكشافك على السوق.

تداول وفق آرائك تجاه أسواق الأسهم العالمية

هل ترغب في بيئة مثالية لتداول أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية والآسيوية والأسترالية؟ نوفر مؤشرات العقود الفرقية بخدمات تنفيذ مُحسنة، والتي تعتبر واحدة من عروضنا الفريدة في الصناعة وتوفر ميزة رائعة لمتداولي التجارة الخاطفة والأخبار والاكسبرت أدفيزرز.

لماذا تتداول المؤشرات مع FXCM؟

بدون حد أدنى لمسافة أمر الإيقاف

يمنحك نموذج التنفيذ المُحسن للعقود الفرقية من FXCM القدرة على التداول بدون حد أدنى لمسافة أمر الإيقاف على معظم المنتجات، بما في ذلك AUS200، GER30 وUS30. نرحب باستخدام معظم استراتيجيات التداول

انخفاض تكاليف المعاملات

تداول بدون عمولات أو رسوم البورصة – تقتصر تكاليف الصفقات على السبريد.

تداول بالهامش

يتم تجنيب جزء صغير من إجمالي قيمة الصفقة عند تداول المؤشرات العالمية. عرض متطلبات الهامش.

أحجام الصفقات – العقود الفرقية المصغرة

تعطيك أحجام العقود المصغرة المرونة اللازمة لتقليل المخاطرة في كل صفقة.

تُسهل منتجات المؤشرات المقدمة من FXCM أيضاً التداول في الأسواق الهابطة مقارنةً مع أسواق الأسهم. هل تعتقد أن السوق سوف ينخفض؟ إذاً يمكنك البيع في هذا السوق بنفس السهولة التي تشتري بها في الأسواق الصاعدة.

رموز مؤشرات العقود الفرقية

يتشابه تداول العقود الفرقية أو السبرييد بيتينغ على مؤشرات الأسهم لدى FXCM مع تداول الفوركس. كل ما تحتاج إلى معرفته هو رمز المؤشر وحجم العقد. اطلع على دليل منتجات المؤشرات

مؤشرات العقود الفرقية هي مشتقات مالية تسمح لك بانكشاف واسع على العديد من الأسواق، ولكن يجب ملاحظة أن تداول امؤشرات العقود الفرقية بالهامش قد لا يؤدي فقط إلى مضاعفة أرباحك، بل قد يزيد أيضاً خسائرك بشكل كبير. قد تمثل مؤشرات العقود الفرقيةإضافة هامة إلى استراتيجية تداولك حيث تتيح لك المضاربة على تقلبات أسعار الأصول الأساسية. يمكنك الاطلاع على قائمة رموزمؤشرات العقود الفرقية للتعرف على المنتجات المُتاحة:

الرمز المؤشر الأساسي العملة متوسط السبريد
AUS200 ASX SPI 200 Future AU$ 2.02
CHN50 SGX FTSE China A50 Future US$ 10.90
ESP35 IBEX35 Index Future 7.66
EUSTX50 Euro Stoxx 50 Future 1.14
FRA40 CAC40 Index Future 1.31
GER301 DAX Index Future 2.68
HKG33 Hang Seng Future HK$ 11.58
JPN225 Nikkei 225 Dollar Future ¥ 9.32
NAS100 E-Mini Nasdaq 100 Future US$ 1.38
SPX500 E-Mini S&P 500 Future US$ 0.60
UK100 FTSE 100 Index Future £ 1.05
US2000 E-Mini Russell 2000 Future US$ 0.38
US30 E-Mini Dow Future US$ 3.09
إفصاح المخاطر
1

متوسط سبريد GER30 المعروض هو لساعات الذروة فقط (7:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً بتوقيت جرينتش). اعتبارًا من 11 فبراير 2019، سيبقى التداول على GER30 مفتوح خلال ساعات الذروة (12:30 حتى 7:00 صباحاً بتوقيت جرينتش). قد تتوسع فروق الأسعار خارج ساعات الذروة، لمزيد من المعلومات حول ساعات تداول GER30 وفروق الأسعار، يرجى زيارة يرجى زيارة صفحة تعليماتFXCM.

تفاصيل تداول المؤشرات

تتحرك الأسواق بسرعة على مدار الساعة، ولهذا يتعين عليك مراجعة منصة التداول للحصول على أخر المستجدات في السوق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك قراءة دليل المنتج للمؤشرات للحصول على أحدث التفاصيل.

أحجام العقود المصغرة

الحد الأدنى لحجم اللوت في مؤشرات العقود الفرقية لدى FXCM هو 1 عقد، ما يعني أنه يمكنك تداول المؤشر بمبلغ يبدأ من 0.10$ لتقليل مخاطر انكشافك على السوق.

ساعات التداول

تعتمد ساعات التداول على المؤشرات بشكل عام على ساعات عمل بورصة الأصل الأساسي. اعرف المزيد.

رسوم التمويل

تنطبق تكاليف التمويل (الرول أوفر) على أي صفقات مفتوحة يتم الاحتفاظ بها بعد إغلاق السوق في نهاية يوم التداول (5 مساءاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

متطلبات الهامش

تتغير متطلبات الهامش بصفة دورية حيث تعتمد على مستوى التذبذب المتوقع في السوق. تعرض منصة التداول أحدث متطلبات الهامش حتى تاريخه. اعرف المزيد

تنفيذ مُحسن

يمكنك الاستفادة من خدمات تنفيذ مُحسنة عند التداول مع FXCM، مع عدم وجود قيود الحد والإيقاف المعتادة على المؤشرات الرئيسية.

تسعير المؤشرات

لن تدفع سوى تكلفة السبريد عند تداول المؤشرات في جميع أنواع حسابات FXCM تتيح لك تقنية التنفيذ المُحسنة فرصة الاستفادة من أسعار سبريد أقل على المؤشرات وبدون قيود على أوامر الحد والإيقاف. اطلع على دليل منتجات المؤشرات

متوسط السبريد على الرمز

الرمز السبريد الرمز السبريد
US30 3.09 FRA40 1.31
SPX500 0.60 HKG33 11.58
NAS100 1.38 JPN225 9.32
UK100 1.05 AUS200 2.02
GER301 2.68 ESP35 7.66
CHN50 10.90    
إفصاح المخاطر
1

متوسط سبريد GER30 المعروض هو لساعات الذروة فقط (7:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً بتوقيت جرينتش). اعتبارًا من 11 فبراير 2019، سيبقى التداول على GER30 مفتوح خلال ساعات الذروة (12:30 حتى 7:00 صباحاً بتوقيت جرينتش). قد تتوسع فروق الأسعار خارج ساعات الذروة، لمزيد من المعلومات حول ساعات تداول GER30 وفروق الأسعار، يرجى زيارة يرجى زيارة صفحة تعليماتFXCM.

تسعير عشري

نقدم عروض أسعار تحتوي على عدد أكبر من المنازل العشرية، والتي تمنحك فرصة الاستفادة بسبريد أقل وتسعير أكثر شفافية. على سبيل المثال:

أسعارنا

أسعار الشركات الأخرى

9,790.05
على GER30

9,790.10
على GER30

تكاليف السبريد

عند التداول مع FXCM، يتم حساب السبريد تلقائياً في منصة التداول، وبالتالي يمكنك رؤية قيمة النقطة وأسعار السبريد في الوقت الحقيقي أثناء التداول. لحساب تكاليف التداول بعملة حسابك:

السبريد
x تكلفة النقطة
x عدد العقود
= إجمالي تكلفة المعاملة

معلومات رمز المؤشر

US2000

الأصل الأساسي لـ US2000 هو العقد الآجل E-Mini Russell 2000 Future، يقيس مؤشر Russel 2000 أداء 2000 شركة صغيرة مدرجة بمؤشر Russel 3000 وهو المؤشر الأكثر استخداماً لتتبع أداء أسهم الشركات صغيرة الحجم في الولايات المتحدة.

US30

الأصل الأساسي لمؤشر US30 هو DJIA (الداو جونز) MINI e-CBOT. يتكون مؤشر الداو جونز من أسهم 30 شركة أمريكية كبرى: أميكس، بوينج، شيفرون، كوكا كولا، دوبونت، جي اي، جولدمان ساكس، إنتل، آي بي إم، ومايكروسوفت، نايك والعديد غيرها.

SPX500

الأصل الأساسي لـ SPX500 هو مؤشر سوق الأسهم الأوسع نطاقاً S&P 500، والذي تتولى إدارته S&P Dow Jones Indices، ويتكون من 500 شركة أمريكية كبرى تغطي نحو 75% من سوق الأسهم الأمريكية بحسب القيمة السوقية، مثل دلتا، eBay، هاليبورتون ويام! براندز. تم تطوير S&P 500 بواسطة S&P Dow Jones Indices والتي لا تزال تتولى إدارته حتى الآن، وهي شركة مشتركة تعود ملكية أغلب أسهمها إلى McGraw Hill Financial والتي تنشر العديد من المؤشرات الأخرى لأسواق الأسهم مثل S&P Midcap 400 و S&P Small Cap 600 و S&P Composite 1500

NAS100

الأصل الأساسي لـ NAS100 هو مؤشر سوق الأسهم NASDAQ100. يضم هذا المؤشر 100 شركة تتوزع على مجموعة واسعة من الصناعات باستثناء الكيانات العاملة في القطاع المالي مثل البنوك وشركات الاستثمار. من أمثلة الشركات المدرجة في هذا المؤشر أبل، أدوبي سيستمز، أمازون، سيسكو سيستمز، جوجل، إنتل، فيس بوك وغيرها.

UK100

الأصل الأساسي لـ UK100 هو العقد الآجل لمؤشر FTSE 100. يتكون هذا المؤشر من أكبر 100 شركة مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية بحسب القيمة السوقية. يتم ترجيح أسعار الأسهم في مؤشرات FTSE بحسب قيمتها السوقية، وبالتالي تؤثر الشركات الكبيرة في تغير قيمة المؤشر بنسبة أكبر من نظيرتها الصغيرة. من أمثلة الشركات المدرجة بالمؤشر غلاكسوسميث كلاين، هسك ورويال داتش شل.

GER30

الأصل الأساسي لـ GER30 هو العقد الآجل لمؤشر DAX. داكس هو مؤشر الشركات القيادية في سوق الأسهم الألمانية ويتكون من 30 شركة ألمانية كبرى يتم تداول أسهمها في بورصة فرانكفورت: BASF، SAP، باير، اليانز وغيرها.

ESP35

الأصل الأساسي لمؤشر ESP35 هو العقد الآجل لمؤشر IBEX35. يعتبر IBEX35 هو المؤشر القياسي لسوق الأسهم في بورصة مدريد، وهي بورصة الأسهم الرئيسية في إسبانيا. يضم هذا المؤشر 35 شركة تتوزع على مجموعة واسعة من القطاعات: Banco Popular، أسيونا، بانكيا، بانكينتر، سانتاندر، ريبسول، Gas Natural، تيليفونيكا وغيرها.

FRA40

الأصل الأساسي لـ FRA40 هو العقد الآجل لمؤشر CAC40. يعتبر CAC40 هو المؤشر القياسي لسوق الأسهم في بورصة يورونكست باريس ويضم شركات كبرى مثل: إيرباص، الكاتيل-لوسنت، AXA، بي أن بي باريبا، لوريال، أورانج، فيفندي، سوسيتيه جنرال، رينو، ميشلان، سولفاي وغيرها.

HKG33

الأصل الأساسي لـ HKG33 هو العقد الآجل لمؤشر Mini-Hang Seng. يعتبر هذا المؤشر هو المؤشر القياسي لسوق الأسهم في بورصة هونج كونج. تم إنشاء أربعة مؤشرات فرعية لجعل المؤشر أكثر وضوحاً مع تصنيف الأسهم المدرجة إلى أربع قطاعات متميزة. يتكون مؤشر HSI في المجمل من 50 سهم، تشمل من بينها: Hang Seng Finance Sub-index، Hang Seng Utilities Sub-index، Hang Seng Properties Sub-index، Hang Seng Commerce & Industry Sub-index

JPN225

الأصل الأساسي لـ JPN225 هو العقد الآجل لمؤشر Nikkei 225 Mini. يعتبر Nikkei 225 هو المؤشر القياسي للأسهم المتداولة في بورصة طوكيو (TSE).

AUS200

الأصل الأساسي لـ AUS200 هو S&P/ASX 200، والذي يقيس أداء أكبر 200 شركة مدرجة في البورصة الأسترالية بحسب القيمة السوقية المعدلة.

EUSTX50

الأصل الأساسي لـ EUSTX50 هو العقد الآجل لمؤشر Euro Stoxx Euro Stoxx 50 والذي يتكون من مجموعة من الأسهم الأوروبية المدرجة. يضم المؤشر أسهم عدد من أكبر الشركات في أوروبا والتي تحددها Stoxx Ltd، وهي إحدى كبرى الشركات المزودة للمؤشرات والتي تعود ملكيتها إلى Deutsche Börse و SIX Group– مثل أليانز، دويتشه بنك، انديتكس، ريبسول، نيليفر وغيرها –يستخدم هذه المؤشر كمقياس للوضع الاقتصادي في أوروبا.

CHN50

الأصل المرجعي الأساسي لـ CHN50 هو مؤشر China A50 Index. FTSE China A50 Index هو مؤشر لأسهم أكبر 50 شركة من الفئة أ بحسب القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصتي شانغهاى وشنتشن للأوراق المالية، ويعتبر هو المؤشر القياسي للمستثمرين الراغبين في التعرف على السوق المحلية في الصين أو التداول استناداً إلى أدائها.