الأسئلة الأكثر تكراراً عن المعيار الموحد للإفصاح الضريبي CRS

ما هو المعيار الموحد للإفصاح الضريبي CRS؟

يشير CRS إلى المعيار الموحد للإفصاح الضريبي، وهو عبارة عن نظام جديد يفرض على المؤسسات المالية المتواجدة في البلدان المشاركة اشتراطات محددة لجمع المعلومات والإبلاغ عنها، وذلك بهدف المساعدة في مكافحة التهرب الضريبي وحماية سلامة الأنظمة الضريبية.

ما هي الدول المشاركة في المعيار الموحد للإفصاح الضريبي CRS؟

يمكنك العثور على القائمة الكاملة للدول المشاركة في ال CRS هنا.

من يجب الإبلاغ عنه؟

يسعى المعيار الموحد للإفصاح الضريبي على تقديم اقامة العملاء الضريبية. بموجب الCRS، يُطلب من المؤسسات المالية تحديد العملاء الذين يبدو أنهم يدفعون الضرائب خارج البلد الذي يحتفظون فيه بحساباتهم ومنتجاتهم، والابلاغ عن بعض المعلومات إلى مصلحة الضرائب المحلية. يمكنهم بعد ذلك مشاركة هذه المعلومات مع مصلحة الضرائب حيث تكون مقيماً ضريبياً.

لماذا تطلب FXCM الاختصاص القضائي الخاص بسكنك الضريبي؟

بموجب المعيار الموحد للإفصاح الضريبي، تطلب السلطات الضريبية من المؤسسات المالية مثل FXCM جمع المعلومات المحددة المتعلقة بالحالات الضريبية لعملائها والإبلاغ عنها.

إذا قمت بفتح حساب تداول جديد أو قمت بتداول منتجات مالية جديدة أو غيرت ظروفك بطريقة ما، فقد نطلب منك تأكيد عدد من التفاصيل عن نفسك. تسمى هذه العملية "شهادة شخصية"، حيث اننا مطالبون بجمع هذه المعلومات بموجب المعيار الموحد للإفصاح الضريبي.

ما هي المعلومات التي قد تطلب منك FXCM تقديمها

تماشياً مع متطلبات المعيار الموحد للإفصاح الضريبي، قد تطلب منك FXCM ما يلي: (قائمة غير حصرية)

  • الاسم
  • مكان الولادة (للأفراد وللأفراد المتحكمين)
  • تاريخ الميلاد (للأفراد وللأفراد المتحكمين)
  • بلد (بلدان) الإقامة الضريبية
  • رقم (أرقام) التعريف الضريبي
  • مكان التسجيل / التأسيس (للكيانات)
  • نوع الكيان (للكيانات)

ما هو رقم التعريف الضريبي TIN؟

رقم التعريف الضريبي هو مجموعة فريدة من الحروف و/أو الأرقام التي يتم تخصيصها لك أو لشركتك. لا تقوم بعض البلدان بإصدار رقم تعريف ضريبي حيث تعتمد على أرقام صادرة لأغراض أخرى مثل رقم الضمان االجتماعي/التأمين الوطني أو رقم التسجيل التجاري بالنسبة للشركات. قد تحتاج إلى تقديم هذه الأرقام عند الضرورة. قامت منظمة التعاون االقتصادي والتنمية بنشر قائمة بالأشكال المقبولة من أرقام التعريف الضريبية (TIN) وبدائلها المتوفرة والتي يمكن الإطلاع عليها عبر هذا الرابط.

كيف يتم تحديد الإقامة الضريبية؟

هذا يعتمد على مكان اقامتك وظروفك. يرجى الاتصال بمستشار ضريبي مختص أو مراجعة موقع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)لمزيد من المعلومات حول كيفية تحديد الإقامة الضريبية، حيث لا تستطيع FXCM تقديم المشورة الضريبية.

المعلومات التي تم طلبها في النماذج مشابهة للمعلومات التي تم طلبها بموجب قانون الامتثال الضريبي الأمريكي للحسابات الأجنبية FATCA. لماذا هذا مختلف إذن؟

حتى إذا كنت قد قمت بتقديم المعلومات بالفعل بموجب قانون الامتثال الضريبي الأمريكي للحسابات الأجنبية FATCA التابع لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تحتاج إلى تقديم معلومات إضافية للمعيار الموحد للإفصاح الضريبي CRS لأن هذه قوانين ذات متطلبات مختلفة.

قانون الامتثال الضريبي الأمريكي للحسابات الأجنبية FATCA هو قانون أمريكي يطلب من المؤسسات المالية تحديد هوية الأشخاص الأمريكيين وتقديم التقارير بما يتماشى مع لوائح FATCA المحلية، على أساس الجنسية. يطلب الCRS من المؤسسات المالية تحديد الإقامة الضريبية لجميع عملائنا، وفي معظم الحالات، يتم الإبلاغ عن العملاء المقيمين خارج الدولة / الولاية القضائية التي يحتفظون بحساباتهم فيها.

أنا مقيم في نفس البلد / الولاية القضائية الذي ادفع فيه الضرائب فلماذا أنا بحاجة إلى تزويد FXCM بهذه التفاصيل؟

بموجب المعيار الموحد للإفصاح الضريبي CRS، شركة FXCM مطالبة قانونًا بتحديد حالة الإقامة الضريبية لجميع عملائنا، حتى إذا كنت مقيمًا في نفس البلد / الولاية القضائية حيث تحتفظ بحسابك.

كم مرة سأحتاج لتقديم هذه المعلومات؟

بمجرد حصول FXCM على شهادة شخصية صالحة في الملف، سيُطلب منك إكمال أخرى فقط في حال قمت بتحديث معلومات معينة على حسابك أو في حال اعتقادنا أن وضعك الذي قمت بالإبلاغ عنه قد تغير.

لقد قدمت بياناتي لشركة FXCM. لماذا تطلب مني FXCM الحصول على مستندات إضافية؟

يطلب من FXCM بموجب القانون التحقق من التفاصيل التي قدمتها كجزء من الشهادة الشخصية. قد نطلب منك بعض الأدلة عن إقامتك الضريبية التي قمت بالتصريح عنها في الشهادة الشخصية الخاصة بك.

هل ستحترم FXCM خصوصية بياناتي؟

تحترم FXCM خصوصية كل فرد. نحن نقدر علاقتنا بك، ونفتخر في الحفاظ على الولاء والاحترام مع كل عميل على حدة؛ جميع المعلومات الشخصية التي تجمعها FXCM محمية بموجب إجراءات أمنية صارمة. سنقوم فقط بالإفصاح عن معلوماتك إلى السلطات الضريبية ذات الصلة إذا كنا مطالبين قانونًا بذلك.

أين يمكنني العثور على المزيد من المعلومات والنصائح؟

لمزيد من المعلومات حول إقامتك الضريبية، يرجى الرجوع إلى القواعد التي تحكم الإقامة الضريبية التي تم نشرها من قبل كل سلطة الضرائب الوطنية. يمكنك أيضًا معرفة المزيد على موقع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ("OECD").

إفصاح المخاطر

المراجع: قُدمت هذه المعلومات للمرجعية فقط ولا يُغني الاعتماد على هذه المعلومات المذكورة هنا بديلاً عن المشورة القانونية من محامي أو شخص مختص بتوفير الخدمات القانونية، كما يجب توجيه الأسئلة المحددة لمستشارين خارجيين. لا تتحمل FXCM مسؤولية أي أخطاء أو سهوات أو ما يطرأ بسبب انعدام الدقة، ولا تضمن FXCM تمام أو دقّة المعلومات أو النص أو الرسومات أو الروابط أو أي بنود تحتويها هذه المواد. لن تتحمل FXCM مسؤولية أي خسائر أو ضرر يشمل، ولكن ليس على سبيل الحصر، أي خسائر للربح والتي قد تنشأ من استخدام المعلومات المذكورة هنا أو من الاعتماد عليها سواءً بشكلٍ مباشر أو غير مباشر.

تحذير المخاطر: يتم تداول منتجاتنا بإستخدام الرافعة المالية مما يعني أنها تحمل درجة عالية من المخاطر وهناك إحتمال أن تتجاوز خسائرك المبلغ المودع. هذه المنتجات ليست مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من أنك على وعي تام لمخاطر التداول.