@

الفوركس

Forex

تداول العملات في أكبر سوق على مستوى العالم مع أحجام تداولات يومية تزيد عن 5 تريليون دولار. يعتبر سوق الفوركس هو الوجهة المفضلة للمتداولين النشطين من جميع أنحاء العالم بفضل ما يتميز به من سيولة عميقة وعدد هائل من المتعاملين.

ما هو الفوركس؟

الفوركس، والذي يطلق عليه أيضاً سوق تبادل العملات، أو سوق الصرف الأجنبي، هو سوق عالمي لامركزي يجري فيه بيع وشراء العملات على مدار اليوم. يعتبر الفوركس هو السوق الأكثر ضخامة وسيولة على مستوى العالم حيث تتجاوز أحجام تداولاته اليومية 5 تريليون دولار.
اعرف المزيد

لماذا تتداول الفوركس؟

يوفر سوق تبادل العملات عدد لا يحصى من فرص الربح للمتداولين المخضرمين، وكذلك الوافدين الجدد إلى عالم الأسواق المالية. إذا كنت تبحث عن بيئة ملائمة للتداولات النشطة، فلا تذهب بعيداً عن سوق الفوركس.

سوق الفوركس لا ينام أبداً

لا توجد ساعات عمل محددة في سوق الفوركس، وبالتالي يمكنك التداول على مدار 24 ساعة في اليوم، و5 أيام في الأسبوع.

تداول بالهامش

يمكنك تداول الفوركس بالرافعة المالية (1:400 لأزواج العملات الرئيسية) 1

سيولة لا تضاهى

تُسهل السيولة العميقة من الدخول إلى الصفقات والخروج منها في أي وقت، حتى مع الصفقات الكبيرة.

سوق الفوركس لا ينام أبداً

لا توجد ساعات عمل محددة في سوق الفوركس، وبالتالي يمكنك التداول على مدار 24 ساعة في اليوم، و5 أيام في الأسبوع.

تداول بالهامش

يمكنك تداول الفوركس بالرافعة المالية (1:400 لأزواج العملات الرئيسية) 1

سيولة لا تضاهى

تسهل السيولة العميقة من الدخول إلى الصفقات والخروج منها في أي وقت، حتى مع الصفقات الكبيرة.

أزواج الفوركس

أزواج العملات

AUD/CAD AUD/CHF AUD/JPY AUD/NZD AUD/USD CAD/CHF
CAD/JPY CHF/JPY EUR/AUD EUR/CAD EUR/CHF EUR/GBP
EUR/JPY EUR/NOK EUR/NZD EUR/SEK EUR/TRY EUR/USD
GBP/AUD GBP/CAD GBP/CHF GBP/JPY GBP/NZD GBP/USD
NZD/CAD NZD/CHF NZD/JPY NZD/USD TRY/JPY USD/CAD
USD/CHF USD/CNH USD/ILS USD/JPY USD/MXN USD/NOK
USD/SEK USD/TRY USD/ZAR ZAR/JPY

تعتبر أزواج العملات الرئيسية والسلع هي الأدوات المالية الأكثر تداولاً وسيولة في سوق الفوركس. تشكل هذه الأزواج وتنويعاتها المختلفة (EUR/JPY، GBP/JPY وEUR/GBP) الغالبية العظمى من التداولات في سوق الفوركس. وبالنظر إلى أن هذه الأزواج تستحوذ على النصيب الأكبر من عدد المشترين والبائعين، فإنها تتمتع أيضاً بأقل أسعار السبريد.

  • الأزواج الرئيسية: EUR/USD, USD/JPY, GBP/USD, USD/CHF
  • أزواج السلع: AUD/USD, USD/CAD, NZD/USD

ومع ذلك هناك بعض أزواج العملات الأخرى التي تسمح لك بالاستفادة من مؤشرات الاقتصاد الكلي في أسواق دولية محددة، مثل USD/MXN (الدولار الأمريكي / البيزو المكسيكي).

دليل الرموز

الرموز البلد العملة
AUD أستراليا الدولار الأسترالي
CAD كندا الدولار الكندي
CHF سويسرا الفرنك
CNH الصين اليوان
EUR منطقة اليورو اليورو
GBP بريطانيا العظمى الجنيه الإسترليني
JPY اليابان الين
MXN المكسيك البيزو
NOK النرويج الكرونة
NZD نيوزيلاندا الدولار النيوزلندي
SEK السويد الكرونا
TRY تركيا الليرة
USD الولايات المتحدة الدولار الأمريكي
ZAR جنوب أفريقيا الراند الجنوب افريقي

كيف تحقق أرباح من تداول الفوركس؟

يزود سوق العملات الأجنبية المشاركين فيه بمجموعة هائلة من فرص التداول. ويساعد عمق وسيولة سوق الفوركس على تطبيق أي استراتيجية تداول بأقصى قدر من الكفاءة الممكنة. هذه الميزات تجعل فرصة تحقيق الأرباح من التغيرات الدورية في سعر الصرف ليست فقط ممكنة بل أيضاً محتملة، سواء عن طريق استخدام الاستراتيجيات اليومية أو أنظمة التداول التي تغطي عدة جلسات.

ربما تكون الميزة الأكثر فائدة لسوق الفوركس هي المرونة. على عكس الحال في أسواق التداول الأخرى، مثل الأسهم، لا تقتصر فرص تحقيق الأرباح في سوق الفوركس على الشراء من القاع والبيع عند القمة. يمكنك تحقيق أرباح من صفقات الشراء والبيع على حد سواء في جميع الأسواق، الأمر الذي يزيد من فرص التداول المحتملة بشكل كبير.

وسواء كانت توقعاتك بإتجاه الصعود أو الهبوط تجاه عملة معينة، سيظل بإمكانك الاستفادة من هذه الأفكار على أرض الواقع. اشتري من القاع وقم بالبيع عند القمم، أو بِعّ عند القمم واشتري من القاع - لا يضع الفوركس أمامك أي قيود على خيارات التداول المتاحة أو فرص تحقيق الربح.

كيف تحسب أرباحك في الفوركس؟

كما هو الحال في أي نشاط تجاري آخر - التداول النشط أو غير ذلك - يُحسب الربح عن طريق الفرق بين الأرباح والخسائر مخصوماً منها تكاليف التداول. الشيء الرائع في تداول الفوركس هو سهولة تحديد الربح بسبب انخفاض التكاليف، فضلاً عن سهولة حساب الأرباح والخسائر.

أفضل طريقة لإدارة أرباحك هي الرجوع بشكل دوري إلى منصة التداول. توفر محطات التداول مثل التريدينج ستيشين، الميتاتريدر4، ZuluTrade ونينجاتريدر إمكانية حساب الأرباح والخسائر في شكل نقاط. تقوم المنصة بتحديث رصيد حسابك تلقائياً بالتوازي مع حركة السوق. يمكنك أيضاً حساب التكاليف بطريقة روتينية بسيطة وذلك بفضل انخفاض معدلات السبريد التي توفرها FXCM وهيكل أسعار الحساب الذهبي.

وفي نهاية اليوم، فإن تحقيق الأرباح هو الهدف النهائي لأي متداول. عند العمل مع FXCM سيكون بمقدورك معرفة أرباحك وخسائرك دون عناء الأمر الذي سيساعدك على تخصيص مزيد من الوقت للتداول.

إذا كنت أحد متداولي الفوركس النشطين، فإن تحقيق عائدات مرضية هي وظيفتك الأساسية. ولحسن الحظ، أنت لست مضطراً للقيام بمجهود شاق لحساب الأرباح والخسائر. كل ما تحتاجه هو تحديد عملة حسابك، الزوج، حجم الصفقة وأسعار الافتتاح/الإغلاق – وستتكفل حاسبة الأرباح بباقي العمليات الحسابية.

تعتمد إدارة المخاطرة في تداول الفوركس بشكل رئيسي على قيمة النقطة. ولهذا تعتبر معرفة قيمة النقطة في صفقتك أمراً ضرورياً لتجنب تعريض حسابك لمخاطر تتجاوز قدرته الفعلية. ستساعدك حاسبة قيمة النقطة في القيام بهذه المهمة تلقائياً. بالإضافة لذلك، من المفيد دائماً معرفة موقف حسابك فيما يتعلق بالهامش المستخدم ومتطلبات شركة الوساطة. وفي حين أن إجراء هذه العمليات الحسابية المطولة قد يشكل تحدياً للمتداول، تختصر حاسبة الهامش كافة هذه الخطوات حتى مع مراكز التداول المعقدة.

تعتبر الاستفادة من القدرات التكنولوجية واحدة من أعظم مزايا تداول الفوركس في العصر الحديث، حيث تساعد في تطبيق المؤشرات الهامة مثل نقاط البيفوت دون أي عناء. نقاط البيفوت هي أداة فنية هامة للمتداولين المهتمين ببناء مستويات دعم ومقاومة محورية لاستخدامها كمؤشرات للدخول إلى السوق والخروج منه. وبغض النظر عن تنويعات نقاط البيفوت التي تستخدمها، مثل الطريقة التقليدية، وودي، ديمارك أو كاماريلا، يظل بمقدورحاسبة نقاط البيفوت إجراء الحسابات وتوليد مجموعة من القيم العملية بسرعة.

كم تحتاج من المال لبدء العمل؟

واحدة من أهم مزايا تداول الفوركس هو أنك لن تحتاج سوى رأسمال ضئيل لبدء العمل. كما يحصل المتداولين الأفراد، وبرغم مواردهم المحدودة، على فرصة الوصول إلى نفس الأسواق والميزات التي يحصل عليها المتداولين الكبار من المؤسسات. توفر FXCM للأفراد المهتمين بمجال التداول فرصة بدء العمل بمبلغ لا يتجاوز $50.

هناك اعتقاد شائع، أن الاستثمار في الأسواق المالية يتطلب تخصيص قدر كبير من الأموال. تكمن هنا الميزة الرائعة في سوق الفوركس ― حيث لا يشترط أن تكون مليونيراً لبدء التداول. استفد من رأسمالك المخصص للمخاطرة إلى أقصى حد ممكن.

وبطبيعة الحال، كلما زادت خبرتك في الأسواق كلما تغيرت أهدافك ومواردك المخصصة للتداول. توفر FXCM مجموعة واسعة من أنواع الحسابات لتلبية الاحتياجات المختلفة والمتغيرة لمختلف فئات المتداولين. كن مطمئناً إلى أنه وبغض النظر عن مواردك وأهدافك من التداول، فإن FXCM قادرة على تقديم الخيار الكافي لتعزيز تجربة تداولك في سوق الفوركس.

لماذا تتداول مع FXCM؟

FXCM هي شركة عالمية رائدة في توفير قنوات الوصول إلى أسواق الفوركس والعقود الفرقية والسبريد بيتنغ. وسواء كنت متداولاً نشطاً أو وافداً جديداً تسعى لبدء رحلتك في عالم التداول، فإنك ستجد مجموعة خدماتنا الحائزة على جوائز عِدةّ جاهزة لمساعدتك على تحقيق أهدافك في هذا السوق الواسع.

فيما يلي مزايا التداول مع FXCM:

  • تنوع الخيارات: تداول على مجموعة واسعة من أزواج العملات والعقود الفرقية مع خدمات تنفيذ قوية وبدون أي قيود على استخدام أوامر الحد والإيقاف على المؤشرات الرئيسية.
  • منصات تداول فعالة: انخرط في الأسواق بكل ثقة مع منصة FXCM الرائدة 'التريدينج ستيشين'. تتوفر إصدارات من المحطة لسطح المكتب والجوال وكذلك أجهزة ماك مع إصدار التريدينج ستيشين ويب 2.0. توفر FXCM أيضاً منصة الميتاتريدر4 مع إمكانية استخدام الوظائف المتقدمة للإكسبرت أدفيزرز.

وبالإضافة إلى هذه المزايا، يستفيد جميع أصحاب الحسابات الحقيقية من فرصة الوصول إلى خدمة إشارات التداول المجانية FXCM PLUS. توفر FXCM PLUS كل ما تحتاجه لتحسين أدائك في بيئة الفوركس شديدة التنافسية وذلك بفضل التحليلات وإشارات التداول المقدمة من خبراء الشركة.

وإذا كنت متداولاً نشطاً يمكن أن تكون مؤهلاً للاستفادة من مستويات تسعير مختلفة. اعرف المزيد

لماذا تتداول الفوركس مع FXCM؟

سبريد الفوركس

لن تدفع أي تكاليف سوى السبريد عند تداول الفوركس مع FXCM. تتوفر أسعار مُخفضة للمستثمرين ذوي أحجام التداول الكبيرة.

اعرف المزيد

شفافية التنفيذ

مهمتنا أن نقدم لك أفضل تجربة تداول ممكنة. استكشف تسعيرنا المثالي وخدماتنا للتنفيذ فائقة السرعة وتمتع بشفافية لا مثيل لها.

اعرف المزيد

التريدينج ستيشين

توفر منصتنا الخاصة أدوات تحليلية فعالة لمتداولي الرسوم البيانية وكذلك قدرات ووظائف بديهية للمتداولين الجدد.

اعرف المزيد