@

تداول العقود الفرقية مع FXCM

يسمح لك تداول العقود الفرقية بالمضاربة على حركة أسعار العملات ومؤشرات الأسهم والسلع مثل الذهب والنفط دون الحاجة لشراء الأصل الأساسي. عند تداول العقود الفرقية مع FXCM، سوف تستفيد من مزايا لا يمكن أن توفرها سوى شركة عالمية رائدة.

لماذا نتداول العقود الفرقية

تكاليف سبريد منخفضة

يمكن أن يساعد انخفاض تكاليف السبريد استراتيجيتك على تنفيذ المزيد من الصفقات.

استخدام الرافعة المالية

تداول برافعة مالية تصل إلى 400:1 على الفوركس وحتى 200:1 على المؤشرات الأسهم والسلع.1

منصة متعددة الأصول

تداول الفوركس والمؤشرات والسلع من منصة واحدة فعالة وسهلة الاستخدام في آن واحد.

تداول في الأسواق الصاعدة والهابطة

يتميز تداول العقود الفرقية بالمرونة حيث يسمح لك بالاستفادة من حركة الأسعار في الأسواق الصاعدة والهابطة على حد سواء.

لماذا نتداول العقود الفرقية؟

العقد الفرقي، أو CFD، هو ورقة مالية تسمح لطرفين بتبادل الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق لإحدى العقود. تسمح هذه الاتفاقات للطرفين بتسوية العقد النهائي نقداً، بدلاً من تسليم السلع المادية أو الأوراق المالية. هذا النهج يجعل من عملية التسوية أكثر سهولة.

يسمح تداول العقود الفرقية للمستثمرين بالحصول على كافة المزايا المرتبطة بامتلاك الورقة المالية دون الحاجة لشرائها بشكل فعلي. يستطيع المستثمرون تسخير هذه العقود في فتح صفقات شراء أو بيع، وبالتالي المضاربة على حركة أسعار الأصل الأساسي في المستقبل. وبدلاً من ذلك، يمكنهم استخدام هذه العقود في التحوط لمحافظهم الاستثمارية ومن ثم المساعدة على إدارة أنواع مختلفة من المخاطر مثل المخاطر الهبوطية.

CFD Trading Accounts

الرافعة المالية:

توفر هذه العقود للمستثمرين أيضاً فرصة استخدام الرافعة المالية، ما يسمح لهم بتحقيق عوائد أكبر. يقوم المستثمرون الذين يتداولون هذه العقود بالرافعة المالية بوضع جزء صغير من القيمة الفعلية للعقد كضمان، ما يساعدهم على زيادة فرص تحقيق عوائد أكبر على استثمارهم.

يسمح استخدام الرافعة المالية للمستثمرين بتداول العقود الفرقية برأس مال صغير للغاية. تداول برافعة مالية تصل إلى 400:1 على الفوركس وحتى 200:1 على المؤشرات الأسهم والسلع. يجب أن يضع المستثمرون في الاعتبار أن الرافعة المالية هي سلاح ذو حدين. فبرغم أنها قد تساعد على مضاعفة أرباحهم، فإنها قادرة أيضاً على تضخيم الخسائر بنفس القدر. تداول العقود الفرقية بأي مستوى من الرافعة المالية قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين.

رسوم منخفضة:

يتميز تداول العقود الفرقية بانخفاض الرسوم المصاحبة له. عندما يشتري المتداول، فإنه يدفع سعر الطلب، وعندما يبيع أو يأخذ مركز بيع على المكشوف، فإنه يدفع ما يطلق عليه سعر العرض. الفرق بين السعرين يكون ثابتاً بشكل عام، فيما يعتمد حجم السبريد على درجة تذبذب الأصل الأساسي.

لا توجد رسوم دمغة:

لن يكون المستثمرون مطالبين بدفع رسوم الدمغة عند تداول العقود الفرقية، وذلك لأن هذه العقود تندرج ضمن المشتقات المالية. ولهذا قد يفضل المستثمرون تداول العقود الفرقية لتجنب الالتزامات الضريبية التي قد يتكبدونها عند تداول الأوراق المالية الأخرى. برغم ذلك، يجب أن يضع المستثمرون في اعتبارهم أن قوانين الضرائب يمكن أن تتغير في أي وقت. وبالنظر إلى أن ظروف كل متداول تختلف عن الآخر، ينبغي التحدث مع أحد متخصصي الضرائب للحصول على إيضاحات بشأن أي أسئلة قد تراودهم.

أسواق على مدار 24/5:

أحد المزايا الأخرى للعقود الفرقية هو أنه يجري تداولها على مدار 24 ساعة في اليوم، و5 أيام في الأسبوع. وحتى إذا كانت الأسواق الأساسية مغلقة – مثل سوق الأسهم – يظل بمقدور المستثمر تداول العقود الفرقية استناداً إلى مؤشرات سوق الأسهم الرئيسية.

الاعتبارات الرئيسية

في حين توفر العقود الفرقية للمستثمرين فرصة الاستفادة من كافة المزايا المرتبطة بامتلاك الأوراق المالية دون الحاجة لشرائها بشكل فعلي، إلا أنه ترافقها أيضاً جميع المخاطر المرتبطة بحيازة هذه الورقة المالية. توفر العقود الفرقية للمتداولين القدرة على استخدام قدر كبير من الرافعة المالية، ولكن يمكن أن تؤدي الرافعة المالية إلى تضخيم الخسائر بشكل كبير.

لماذا تتداول مع FXCM؟

نحن شركة وساطة رائدة ليس فقط في سوق الفوركس، ولكن أيضاً للعقود الفرقية، ما يعني أن التداول معنا يوفر إمكانية الحصول على جميع المزايا التي لا يمكن أن تقدمها سوى شركة كبرى مثلنا. تشمل هذه المزايا:

  • خدمة عملاء حائزة على جوائز عدة: احصل على خدمات الدعم عندما تطلبها في أي وقت على مدار 24/5.
  • تنفيذ فائق الجودة: نحن نوفر سبريد منخفض وتنفيذ يحافظ المجهولية لمعظم صفقات العقود الفرقية
  • موارد تعليمية متميزة مجاناً: يمكنك الحصول على كافة أنواع التدريب التي تحتاجها بسهولة بفضل الدروس حسب الطلب، الويبينارات والإرشادات في الوقت الحقيقي.

بالإضافة لذلك، يمكنك التداول على منصتنا الخاصة، التريدينج ستيشين، وهي واحدة من منصات التداول الأكثر ابتكاراً في السوق. افتح حساب فوركس تجريبي مجاناً للبدء في التدرب على تداول الفوركس اليوم.