البقاء مطلعاً على أخر تطورات السوق وسياقها التاريخي قد يكون مهمة شاقة في مجال التداول النشط للعملات الأجنبية. تتدفق البيانات والأخبار على مدار الساعة دون توقف، ما يفرض ضرورة متابعتها وتدقيقها بالشكل المناسب، خاصة وأن كل خبر قد يؤثر على نجاح أو فشل صفقة معينة في نهاية المطاف.

تقدم FXCM ثروة من المعلومات للأفراد المهتمين بدراسة الجوانب الفنية والأساسية للسوق. مفكرة اقتصادية، موجز الأخبار، بيانات الرسم البياني ومؤشرات خاصة لتمكين المتداولين من رؤية سوق الفوركس في سياقه الحالي أو السابق. تكمن الفرصة عادةً في الدراسة المكثفة للسوق، ولهذا حرصت FXCM على تقديم مجموعة من أفضل الأدوات البحثية القادرة على تلبية احتياجات الجميع، بما في ذلك مستثمري ومتداولي العملات الأكثر فضولاً لمعرفة المزيد.

المفكرة الاقتصادية وأخبار السوق

المفكرة الاقتصادية وأخبار السوق

يمكن أن يؤثر الإصدار المجدول لتقرير اقتصادي رسمي أو حتى صدور أخبار غير متوقعة بشكل كبير على العديد من الجوانب المختلفة لتداول الفوركس. ويمكن أن تؤدي هذه الأحداث إلى ارتفاع حاد في نشاط الأسواق ومن ثم زيادة التقلبات، الأمر الذي يخلق فرص ومخاطر عديدة على حد سواء.

متابعة هذه الإصدارات لحظة بلحظة قد يكون مرهقاً بالنسبة للمتداولين. تساعد FXCM على تجنب معظم هذه التخمينات من خلال تقديم مفكرة اقتصادية تفصيلية ودقيقة. تعرض المفكرة الاقتصادية تاريخ ووقت صدور الأحداث المحركة للسوق والتقلبات المتوقعة، بالإضافة إلى توقعات المحللين السابقة بخصوص الإصدار وقيم البيانات الفعلية.

لا يمكن التنبؤ غالباً بالأخبار العاجلة، الأمر الذي يخلق قدر كبير من عدم اليقين داخل السوق. يهدف تطبيق FXCM لأخبار السوق إلى إبقاء المتداولين والمستثمرين في طليعة الأحداث التي تشهد تطورات متسارعة.

التحليلات الفنية

التحليلات الفنية

في عالم الأسواق الرقمية الذي نحياه اليوم، تعتمد الغالبية العظمى من قرارات التداول قصيرة المدى على مستخدمي التحليل الفني. وتعتبر دراسة حركة السعر الحالية والسابقة، باعتبارها مؤشر على السلوك المتوقع للسوق في المستقبل، واحدة من التخصصات التي تحظى بشعبية طاغية في أوساط المتداولين النشطين.

توفر FXCM لمستخدمي منهجيات التداول الفني مجموعة متنوعة من الأدوات لمساعدتهم في دراسة وتحليل حركة الأسعار:

  • الرسوم البيانية: الرسوم البيانية للفوركس هو تطبيق يمكن المتداولين من عرض مخططات الأسعار للأداة المالية التي يريدونها، مع الاستفادة من إمكانية تهيئة الفترة الزمنية وتراكب المؤشرات.
  • أداة مسح الأسواق: أداة FXCM لمسح الأسواق هي مجموعة من المؤشرات الرائدة التي يتم تطبيقها على أهم منتجات الفوركس والعقود الفرقية.
  • إشارات بيانات السوق: تزود إشارات بيانات السوق اللحظية من FXCM المتداولين ببيانات حول أخر الاتجاهات المرتبطة بأحجام التداول والسعر ومعنويات السوق.

وبالإضافة إلى الموارد المذكورة أعلاه، توفر FXCM Plus للمتداولين عدد هائل من الأدوات الضرورية لتحسين الأداء. تزود مجموعتنا الشاملة من البرامج، بما في ذلك أدواتنا الحصرية مثل إشارات التداول والتحليل التقني وتحليلات التداول، العملاء بأداة هامة لزيادة كفاءتهم أثناء العمل في الأسواق.