الرافعة المالية والهامش

التداول بإستخدام الرافعة المالية

يمكنك تداول الفوركس والعقود الفرقية بالاعتماد على الهامش. هذا يسمح لك بالإستفادة من أصغر التحركات في السوق. عند التداول مع FXCM، يتم تنفيذ الصفقات الخاصة بك باستخدام أموال مقترضة. على سبيل المثال، تسمح لك رافعة مالية 100:1 بتداول 10،000 دولار أمريكي عن طريق تخصيص 100 دولار فقط كعربون أو تأمين.

يتم تعيين الرافعة المالية للحسابات الجديدة بشكل تلقائي لتصل إلى 400:1 للفوركس و 200:1 للعقود الفرقية. سيتم بعد ذلك تعديل الرافعة المالية على حسابك إستناداً إلى رصيد الحساب.

رصيد الحساب1 حتى 10،000 دولار $10,000 - $20,000 $20,000 وأكثر
الرافعة المالية للفوركس 400:1 200:1 100:1
الرافعة المالية للعقود الفرقية 200:1 200:1 200:1

1رصيد حسابك هو الرصيد المتاح الآن بالإضافة إلى الربح / الخسارة العائمة لمراكزك المفتوحة. تحتفظ FXCM بالحق النهائي، وفقاً لتقديرها الخاص، بتغيير إعدادات الرافعة المالية الخاصة بك.

ما هو الهامش؟

يمكن اعتبار الهامش عربوناً أو تأميناً تقوم بدفعه للحفاظ على مراكز تداولك المفتوحة، فهو ليس عمولة أو رسوم تداول. الهامش ببساطة هو جزء من الأموال المودعة في حسابك يتم تحييدها جانباً واعتبارها إيداع الهامش. ويمكنك متابعة قيمة الهامش المطلوبة لكل زوج من العملات حسب القائمة المدرجة أعلاه. يتم تحديث متطلبات الهامش ويتم عرض المتطلبات المحدثة في نافذة “Simplified Dealing Rate" ("أسعار التداول المبسطة") على التريدنج ستيشن تبعاً لزوج العملة.

Simple Dealing Rates

هل تتغير متطلبات الهامش؟

یمکن أن تتغیر متطلبات الھامش بشکل دوري لمراعاة التغیرات في تقلبات السوق وأسعار صرف العملات. على سبيل المثال، يتم احتساب متطلبات الهامش (MMR) لزوج عملة معينة كنسبة مئوية من القيمة الإسمية لهذا الزوج. ومع تقلب أسعار الصرف لأي زوج من العملات المحددة صعوداً أو هبوطاً، يجب تعديل متطلبات الهامش لهذا الزوج. على سبيل المثال في حال عزز اليورو مكانته مقابل الدولار الأمريكي، سوف تحتاج إلى مزيد من الهامش من أجل فتح مركز EUR/USD في حال كانت عملة الحساب هي الدولار الأمريكي. FXCM لا تتوقع حصول أكثر من تحديث واحد في الشهر، ومع ذلك فقد تقتضي تحركات السوق الشديدة أو المخاطرات بسبب بعض الأحداث إلى تحديثات غير مقررة خلال الشهر.

حساب التداول: تُوفر لك حسابات التداول إمكانية الوصول لـ19 من أدوات العقود الفرقية و39 زوج عملة. تُمنع استراتيجيات الربح من فرق أسعار الصرف (Arbitrage). يرجع القرار في تحديد ما يمكن اعتباره ضمن استراتيجيات الربح من فرق أسعار الصرف (Arbitrage) لإف إكس سي إم وحسب ما تراه مناسب. حسابات التداول تعرض فارق السعر بالإضافة الى عمولة ثابتة. فروقات الأسعار متغيرة وقد تكون عرضة للتأخير. يتم تعيين الحسابات على رافعة مالية تصل إلى 400:1 للفوركس و200:1 للعقود الفرقية. قد يختلف معدل الرافعة المالية وفقاً لرصيد الحساب.

الرافعة المالية: يُعدّ استخدام الرافعة المالية سيف ذو حدّين، فمن الممكن أن تُضخّم أرباحك بشكل كبير، كما يمكنها أيضاً أن تُضخّم خسائرك بشكل كبير. قد لا يكون التداول بالعملات الأجنبية باستخدام أي مستوى من مستويات الرافعة المالية مناسباً لجميع المستثمرين.

Your browser is out of date!

Update your browser to view this website correctly. Update my browser now

×